السلطة والقوة

العنف المنزلي هو نمط من السلوك المسيطر يستخدم للحفاظ على القوة في العلاقة من قبل شريك على الآخر.

في حين أن النساء ضحايا بشكل غير متناسب ، فإن الرجال هم أيضًا ضحايا للعنف المنزلي. تشير التقارير إلى أن 1 من كل 3 نساء و 1 من كل 4 رجال قد تعرضوا للاغتصاب والعنف الجسدي و / أو المطاردة من قبل شريك حميم في حياتهم ، وفي المتوسط ، 24 شخصًا في الدقيقة هم ضحايا الاغتصاب أو العنف الجسدي أو المطاردة من قبل أحد الأقارب. شريك في الولايات المتحدة. في حين أن كل حالة فريدة من نوعها ، يستخدم المعتدون مجموعة من السلوكيات المسيئة للسيطرة على شركائهم بما في ذلك الإساءة الجسدية والعاطفية والنفسية والجنسية والمالية والروحية.

العزلة عن الأصدقاء والعائلة ، واستخدام الأطفال كأدوات مساومة ، والتهديد بالترحيل و / أو استخدام الوضع القانوني للضحية كوسيلة لإبقائهم في علاقة مسيئة هي أيضًا أنماط شائعة من العنف المنزلي. في كثير من الأحيان ، من الصعب تحديد أشكال مختلفة من الإساءة ، لا سيما عندما تكون غير مباشرة أو ليست واضحة مثل العنف الجسدي و / أو الجنسي.

عجلة القوة والتحكم

تم تطوير عجلة الطاقة والتحكم بواسطة برنامج التدخل ضد العنف المنزلي من تجربة النساء المعنفات في دولوث اللائي تعرضن للإيذاء من قبل شركائهن الذكور. وقد تُرجم إلى أكثر من 40 لغة ولقي صدى مع تجربة النساء المعنفات في جميع أنحاء العالم.

الاعتداءات الجسدية والجنسية ، أو التهديدات بارتكابها ، هي أكثر أشكال العنف المنزلي ظهوراً وعادة ما تكون الأفعال التي تسمح للآخرين بالتعرف على المشكلة. ومع ذلك ، فإن الاستخدام المنتظم للسلوكيات المسيئة الأخرى من قبل الضارب ، عندما يتم تعزيزه بواحد أو أكثر من أعمال العنف الجسدي ، يشكل نظامًا أكبر من الإساءة. على الرغم من أن الاعتداءات الجسدية قد تحدث مرة واحدة فقط أو في بعض الأحيان ، إلا أنها تغرس التهديد بهجمات عنيفة في المستقبل وتسمح للمعتدي بالسيطرة على حياة الشريك وظروفه.

ال عجلة التحكم والتحكم التابعة لـ YWCA الرسم التخطيطي هو أداة مفيدة بشكل خاص في فهم النمط العام للسلوكيات العنيفة والمسيئة ، والتي يستخدمها الضارب لإرساء السيطرة على الشريك والحفاظ عليه. في كثير من الأحيان ، يكون واحدًا أو أكثر من حوادث العنف مصحوبًا بمجموعة من هذه الأنواع الأخرى من الإساءات. يصعب التعرف عليها ، لكنها تؤسس بحزم نمطًا من الترهيب والسيطرة في العلاقة.

YWCA القوة وعجلة التحكم

عجلة العلاقة الصحية

عجلة العلاقة الصحية YWCA هو ما ستبدو عليه العلاقة الصحية ، علاقة قائمة على الاحترام والثقة واللاعنف. على سبيل المثال ، بدلاً من استخدام الإكراه والتهديدات ، يمكن للشريك حل النزاع أو الخلاف على أساس التفاوض والإنصاف. تم تطوير عجلة المساواة ليس لوصف المساواة في حد ذاتها ، ولكن لوصف التغييرات اللازمة للرجال الذين يتعرضون للضرب للانتقال من كونهم مسيئين إلى شراكة غير عنيفة. قارن وقارن بين عجلة الطاقة والتحكم مع ال عجلة المساواة استخدامها لمعرفة المزيد عن الأشكال العديدة للعنف المنزلي.

العلاقة الصحية عجلة

 

أشكال العنف الأسري

استخدام الهيمنة
إساءة استخدام التسلسل الهرمي للامتياز. معاملتهم كخادم. اتخاذ كل القرارات الكبيرة. القيام بدور "سيد القلعة". أن تكون الشخص الذي يحدد أدوار الشريك

استخدام الإساءة الاقتصادية
منع الشريك من الحصول على وظيفة / الاحتفاظ بها. جعلهم يطلبون المال. إلقاء اللوم عليهم في أي فجوات مالية. أخذ أموالهم. تقييد أو إزالة الوصول إلى دخل الأسرة

الإساءة الروحية
التلاعب بالنصوص الدينية للمطالبة بالطاعة وتبرير الضرب والحد من الحركة الجسدية. إكراه الشريك على ممارسة الجنس بالقول إنه حق أعطاؤه الله للزوجين

استخدام العزلة
السيطرة على ما يفعله الشريك ، ومن يراه ويتحدث إليه ، وما يقرأه ، وأين يذهب. الحد من مشاركتهم الخارجية. استخدام الغيرة لتبرير الأفعال

التقليل ، والحرمان ، واللوم
التقليل من سوء المعاملة وعدم أخذ مخاوفهم بشأنها على محمل الجد. القول بأن الإساءة لم تحدث لنقل المسؤولية عن السلوك التعسفي. قائلا أنهم تسببوا في ذلك

استخدام الأطفال
جعل الشريك يشعر بالذنب تجاه الأطفال. استخدام الأطفال لنقل الرسائل. استخدام الزيارة لمضايقتهم. التهديد بإبعاد الأطفال

الإساءة الثقافية
قبول الإساءة من قبل الزوج (جسديًا وعاطفيًا وماليًا). استخدام المعايير الثقافية كأداة للحد من الحركة الجسدية ، وتبرير الضرب ، والمطالبة بالخضوع. حصر دور الشريك في "الزوج" و "الوالد" ومنعه من العمل. منع إمكانية الزواج مرة أخرى من خلال اتهامهم بالزنا كوسيلة للتأثير على شرفهم و / أو عفتهم

استخدام حالة الهجرة
التهديد بترحيل الشريك و / أو أطفالهم ، والإبلاغ عنهم إلى إدارة الهجرة ، وعدم ملء أوراقهم لتقديم طلب للحصول على الجنسية / الوضع الدائم. سحب الأوراق عن قصد بمجرد تقديمها لتعريض وضعهم القانوني للخطر. عدم السماح لهم بتعلم اللغة الإنجليزية. عزلهم عن أي شخص يتحدث لغتهم

استخدام القهر والتهديدات
القيام و / أو تنفيذ التهديدات بفعل شيء لإيذاء الشريك. التهديد بتركهم والانتحار. جعلهم يسقطون الرسوم. جعلهم يفعلون أشياء غير قانونية

استخدام التخويف
جعل الشريك خائفًا باستخدام النظرات والأفعال والإيماءات. تحطيم الأشياء. تدمير ممتلكاتهم. الإساءة للحيوانات الأليفة. عرض الأسلحة

استخدام الإساءة العاطفية
إهانة الشريك. جعلهم يشعرون بالضيق تجاه أنفسهم. مناداتهم بأسماء. جعلهم يعتقدون أنهم مجانين. لعب ألعاب العقل. إذلالهم. جعلهم يشعرون بالذنب

أسئلة وأجوبة حول عجلة الطاقة والتحكم

(من عند نموذج دولوث)

لماذا تم إنشاء عجلة التحكم والتحكم؟
في عام 1984 ، مشروع التدخل ضد العنف المنزلي (DAIP) بدأت في تطوير مناهج لمجموعات الرجال الذين يضربون وضحايا العنف الأسري. كانوا يبحثون عن طريقة لوصف ضرب الضحايا والمجرمين والممارسين في نظام العدالة الجنائية وعامة الناس. على مدى عدة أشهر ، قاموا بتشكيل مجموعات تركيز من النساء اللائي تعرضن للضرب. لقد استمعوا إلى قصص عنف وإرهاب وبقاء. بعد الاستماع إلى هذه القصص وطرح الأسئلة ، قاموا بتوثيق أكثر السلوكيات أو التكتيكات المسيئة التي تم استخدامها ضد هؤلاء النساء. كانت التكتيكات المختارة للعجلة هي تلك التي اختبرتها النساء اللائي يتعرضن للضرب على مستوى العالم.

لماذا سميت عجلة القوة والتحكم؟
الضرب هو أحد أشكال العنف المنزلي أو عنف الشريك الحميم. يتميز بنمط الإجراءات التي يستخدمها الفرد للسيطرة أو السيطرة عن عمد على شريكه الحميم. هذا هو سبب وجود كلمات "القوة والسيطرة" في وسط العجلة. يستخدم الضارب بشكل منهجي التهديدات والترهيب والإكراه لغرس الخوف في شريكه. هذه السلوكيات هي دواليب العجلة. إن العنف الجسدي والجنسي يجمعهما معًا — هذا العنف هو حافة العجلة.

كيف تؤثر عجلة التحكم والتحكم بشكل غير متناسب على مجموعات سكانية معينة؟
تمثل عجلة القوة والتحكم التجربة الحية للنساء اللائي يعشن مع رجل يضربهن ويقدم شرحًا أكثر دقة للتكتيكات التي يستخدمها الرجال لضرب النساء. نحن نولي اهتمامًا لتجربة النساء لأن ضرب النساء من قبل الرجال لا يزال يمثل مشكلة اجتماعية كبيرة. يرتكب الرجال 86 إلى 97 في المائة من جميع الاعتداءات الإجرامية وتقتل النساء 3.5 مرات أكثر من الرجال في جرائم القتل المنزلي. بالإضافة إلى ذلك ، تعاني الشابات اللائي تتراوح أعمارهن بين 16 و 24 عامًا من أعلى معدلات عنف الشريك الحميم.

عندما تستخدم النساء العنف في علاقة حميمة ، فإن سياق هذا العنف يميل إلى الاختلاف عن الرجال. أولاً ، يتم تعلم استخدام الرجال للعنف ضد المرأة وتعزيزه من خلال العديد من الطرق الاجتماعية والثقافية والمؤسسية ، في حين أن استخدام النساء للعنف لا يحظى بنفس النوع من الدعم المجتمعي. ثانياً ، تتعرض العديد من النساء اللواتي يستخدمن العنف ضد شركائهن الذكور للضرب. يتم استخدام عنفهم في المقام الأول للرد على ومقاومة العنف المسيطر المستخدم ضدهم. على المستوى المجتمعي ، فإن عنف المرأة ضد الرجل له تأثير ضئيل على الرجال مقارنة بالأثر المدمر لعنف الرجال ضد المرأة.

الضرب في العلاقات الحميمة من نفس الجنس له العديد من نفس خصائص الضرب في العلاقات بين الجنسين ، ولكنه يحدث في سياق الاضطهاد المجتمعي الأكبر للأزواج من نفس الجنس. تم تطوير الموارد التي تصف العنف المنزلي من نفس الجنس من قبل متخصصين في هذا المجال مثل The Northwest Network of Bi و Trans و Lesbian and Gay Survivors of Abuse، www.nwnetwork.org. وفقًا لتقرير التحالف الوطني لبرامج مناهضة العنف ، فإن أفراد مجتمع الميم "يعانون من معدلات مماثلة ، إن لم تكن أعلى ، من IPV (عنف الشريك الحميم) مقارنة بنظرائهم من الجنسين أو من جنسين مختلفين." لمزيد من المعلومات حول كيفية تأثير العنف المنزلي بشكل خاص على النساء غير المتوافقين مع الجنس ، يرجى زيارة "إنهاء العنف ضد جميع النساء"

تجعل العجلة نمط العنف ونية وتأثيره مرئيًا.

Power and Control

Domestic violence is a pattern of controlling behavior used to maintain power in a relationship by one partner over the other.

While women are disproportionately victims, men are also victim of domestic violence. Reports show that 1 in 3 women and 1 in 4 men have experienced rape, physical violence and/or stalking by an intimate partner in their lifetime, and on average, 24 people per minute are victims of rape, physical violence or stalking by an intimate partner in the United States. While each case is unique, abusers use a range of abusive behavior to control their partners including physical, emotional, psychological, sexual, financial, and spiritual abuse.

Isolation from friends and family, using children as bargaining tools, and threatening deportation and/or using a victim’s legal status as a means to keep them in an abusive relationship are also common patterns of domestic violence abuse. Often, it is difficult to identify various forms of abuse, particularly when they are indirect or not as obvious as physical and/or sexual violence.

The Power and Control Wheel

The Power and Control Wheel was developed by the Domestic Abuse Intervention Program from the experience of battered women in Duluth who had been abused by their male partners. It has been translated into over 40 languages and has resonated with the experience of battered women world-wide.

Physical and sexual assaults, or threats to commit them, are the most apparent forms of domestic violence and are usually the actions that allow others to become aware of the problem. However, regular use of other abusive behaviors by the batterer, when reinforced by one or more acts of physical violence, make up a larger system of abuse. Although physical assaults may occur only once or occasionally, they instill threat of future violent attacks and allow the abuser to take control of the partner’s life and circumstances.

The YWCA Power and Control Wheel diagram is a particularly helpful tool in understanding the overall pattern of abusive and violent behaviors, which are used by a batterer to establish and maintain control over the partner. Very often, one or more violent incidents are accompanied by an array of these other types of abuse. They are less easily identified, yet firmly establish a pattern of intimidation and control in the relationship.

YWCA POWER AND CONTROL WHEEL

The Healthy Relationship Wheel

The YWCA Healthy Relationship Wheel is what a healthy relationship would look like, one based on respect, trust, and nonviolence. For instance, instead of using coercion and threats, a partner would resolve conflict or disagreement based on negotiation and fairness. The Equality Wheel was developed not to describe equality per se, but to describe the changes needed for men who batter to move from being abusive to non-violent partnership. Compare and contrast the Power and Control Wheel with the Equality Wheel use them to learn more about the many forms of domestic violence.

THE Healthy relationship WHEEL

 

Forms of Domestic Violence

USING DOMINANCE
Abusing hierarchy of privilege. Treating them like a servant. Making all the big decisions. Acting as the “master of the castle”. Being the one to define partner roles

USING ECONOMIC ABUSE
Preventing the partner from getting/keeping a job. Making them ask for money. Blaming them for any financial gaps. Taking their money. Limit or remove access to family income

SPIRITUAL ABUSE
Manipulating religious texts to demand obedience, justify beating, limiting physical movement. Coercing the partner to have sex by citing it is a God-given right for spouses

USING ISOLATION
Controlling what the partner does, who they sees and talks to, what they reads, where they goes. Limiting their outside involvement. Using jealousy to justify actions

MINIMIZING, DENYING, AND BLAMING
Making light of the abuse and not taking their concerns about it seriously. Saying the abuse didn’t happen shifting responsibility for abusive behavior. Saying they caused it

USING CHILDREN
Making the partner feel guilty about the children. Using the children to relay messages. Using visitation to harass them. Threatening to take the children away

CULTURAL ABUSE
Acceptance of in-law abuse (physical, emotional, and financial). Using cultural norms as a tool to limit physical movement, justify beating, demand subservience. Limit the role of the partner to “spouse” and “parent” and prevent them from working. Prevent the possibility of remarrying by accusing them of adultery as a way to impact their honor and/or chastity

USING IMMIGRATION STATUS
Threatening to deport the partner and/or their children, report them to INS, not fill out their paperwork to file for citizenship/ permanent status. Intentionally withdrawing paperwork once it’s been filed to jeopardize their legal status. Not allowing them to learn English. Isolating them from anyone that speaks their language

USING COERCION AND THREATS
Making and/or carrying out threats to do something to hurt the partner. Threatening to leave them, to commit suicide. Making them drop charges. Making them do illegal things

USING INTIMIDATION
Making the partner afraid by using looks, actions, gestures. Smashing things. Destroying their property. Abusing pets. Displaying weapons

USING EMOTIONAL ABUSE
Putting the partner down. Making them feel bad about themselves. Calling them names. Making them think they are crazy. Playing mind games. Humiliating them. Making them feel guilty

FAQs about the Power and Control Wheel

(From The Duluth Model)

Why was the Power and Control Wheel created?
In 1984, the Domestic Abuse Intervention Project (DAIP) began developing curricula for groups of men who batter and victims of domestic violence. They were looking for a way to describe battering for victims, offenders, practitioners in the criminal justice system and the general public. Over several months, they convened focus groups of women who had been battered. They listened to stories of violence, terror and survival. After listening to these stories and asking questions, they documented the most common abusive behaviors or tactics that were used against these women. The tactics chosen for the wheel were those that were most universally experienced by battered women.

Why is it called the Power and Control Wheel?
Battering is one form of domestic or intimate partner violence. It is characterized by the pattern of actions that an individual uses to intentionally control or dominate his intimate partner. That is why the words “power and control” are in the center of the wheel. A batterer systematically uses threats, intimidation, and coercion to instill fear in his partner. These behaviors are the spokes of the wheel. Physical and sexual violence holds it all together—this violence is the rim of the wheel.

How does the Power and Control Wheel disproportionately affect certain populations?
The Power and Control Wheel represents the lived experience of women who live with a man who beats them and offers a more precise explanation of the tactics men use to batter women. We give attention to women’s experience because the battering of women by men continues to be a significant social problem. Men commit 86 to 97 percent of all criminal assaults and women are killed 3.5 times more often than men in domestic homicides. Additionally, young women between the ages of 16-24 experience the highest rates of intimate partner violence.

When women use violence in an intimate relationship, the context of that violence tends to differ from men. First, men’s use of violence against women is learned and reinforced through many social, cultural and institutional avenues, while women’s use of violence does not have the same kind of societal support. Secondly, many women who do use violence against their male partners are being battered. Their violence is primarily used to respond to and resist the controlling violence being used against them. On the societal level, women’s violence against men has a trivial effect on men compared to the devastating effect of men’s violence against women.

Battering in same-sex intimate relationships has many of the same characteristics of battering in heterosexual relationships, but happens within the context of the larger societal oppression of same-sex couples. Resources that describe same-sex domestic violence have been developed by specialists in that field such as The Northwest Network of Bi, Trans, Lesbian and Gay Survivors of Abuse, www.nwnetwork.org. According to the National Coalition of Anti-Violence Programs report, LGBTQ people “experience similar, if not higher, rates of IPV (intimate partner violence) compared to their cisgender or heterosexual counterparts.” For more information on how domestic violence particularly affects non-cisgender women, please visit “Ending Violence Against All Womxn”

The wheel makes the pattern, intent, and impact of violence visible.